أخبار عين وسارة تحاور التلميذ السوري ” محمد محمود طالب ” صاحب أعلى معدل في شهادة التعليم المتوسط دورة 2017 بولاية الجلفة

wait... مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 29 يونيو 2017 - 5:00 مساءً
أخبار عين وسارة تحاور التلميذ السوري ” محمد محمود طالب ” صاحب أعلى معدل في شهادة التعليم المتوسط دورة 2017 بولاية الجلفة

التلميذ ” محمد محمود طالب ” صاحب الأخلاق العالية والحافظ لأجزاء من القرآن الكريم هو أحد أبناء الجالية السورية التي تقُيم بعين وسارة  منذ سنة 2012 ، لم يمنعه البعد عن الوطن الأم سوريا من التفوق وحصد أفضل النتائج خلال مزاولته الدراسة بابتدائية ” محمد الصديق بن يحي ” ومن ثم متوسطة ” محمد بن عكشة ”  .

يقول المهندس الفلاحي ” محمود طالب  ” وهو والد التلميذ المتفوق ، أنه جاء للجزائر من أجل العمل في المجال الفلاحي وبسبب توسع نشاطاته في مجال تخصصه وهو : ” زراعة أشجار الزيتون ” قرر استقدام عائلته للعيش معه بعدما ساءت الأوضاع الأمنية هناك وكان المستقر مدينة عين وسارة التي اندمج فيها وصار أحد ساكنيها.

ولتسليط الضوء أكثر على صاحب معدل 19.33 في شهادة التعليم المتوسط لدورة 2017 ، الذي اعتلى صدارة الترتيب على مستوى ولاية الجلفة انتقلنا إليه بمقر سكناه الكائن بحي عبد الغني غريسي بعين وسارة وكان لنا معه هذا اللقاء.

في البداية تسرنا استضافتك لنا ببيتك ووسط عائلتك و هنيئا لك باسم الجريدة الالكترونية ” أخبار عين وسارة ” و زواره على ما حققته من نتائج يحق لنا ولك الافتخار بها. 

التلميذ محمد طالب هل لك أن تقدم نفسك .

أنا التلميذ ” محمد محمود طالب ” من مواليد 2001 بادلب ( الجمهورية العربية السورية ) ، مقيم حاليا بحي عبد الغني غريسي بعين وسارة ، زاولت دراستي الابتدائية بمدرسة بيضون بمسقط رأسي منطقة ” سرمين ” لمدة 04 سنوات ومن ثم انتقلت إلى الجزائر أين زاولت السنة الخامسة ابتدائي بمدرسة الصديق بن يحي بعين وسارة ومن ثم انتقلت لمتوسطة ” محمد الشريف بن عكشة ” التي درست بها المرحلة المتوسطة.

كيف كان استقبالك انت و عائلتك خبر حصولك على معدل 19.33 و هل كنت تتوقع هذا المعدل ؟

خبر حصولي على معدل 19.33 كان له وقع خاص علي حيث من خلاله بلغت هدفي وحققت ما كنت أطمح إليه وهو تأكيد النتائج الفصلية التي كانت تتراوح بين 18 و 19 ، لكن لم أكن أتوقع الحصول على المرتبة الأولى ولائيا.

أما العائلة والجيران فقد استقبلوا هذا الخبر بفرحة عارمة وكانوا مسرورين بهذه النتائج المحققة. 

 هل اتبعت برنامجا خاصا للتحضير لامتحان شهادة التعليم المتوسط ؟

بطبيعة الحال فالتحضير للامتحانات الرسمية يتطلب وضع برنامج دراسي أساسه الالتزام بالوقت من خلال المكوث في البيت وما له من فائدة وهو برنامج بدأته منذ السنة الثالثة متوسط من اجل التعود على التزام البيت والمذاكرة الدورية لترسيخ المعارف والمعلومات والحمد لله فقد كانت النتائج المحصلة دليلا على ضرورة تنظيم الوقت.

 كيف كانت  أسئلة هذه الدورة  ؟

أسئلة هذه الدورة كانت في المتناول ، فلم تكن صعبة تعجيزية وماكنت سهلة ، بل كانت مستوحاة من البرنامج الدراسي وتتطلب التركيز فقط لحلها.

ما مدى تأثير دعم الأولياء و الأساتذة على نتائجك ؟ 

الأولياء والأساتذة لهم كل الفضل في تحصيل هذه النتائج ، فالعائلة كانت السند والمحفز لتطوير قدراتي ، حيث وفرت الأجواء المناسبة كالراحة والهدوء وهي عوامل ضرورية للتحصيل العلمي ، أما الأساتذة فقد كانوا لنا الموجه كونهم لم يبخلوا عنا طوال السنة بالاجابة عن تساؤلاتنا وفك الغموض ان وجد وبذلك غرسوا فينا حب المعرفة والبحث.

بعدك عن بلدك الأم سوريا الم يكن له تاثير في تحصيلك العلمي؟

سوريا تسكن الوجدان ، لكن الظروف حتمت علينا الابتعاد وهو ما كان دافعا قويا لاثبات الوجود والتركيز على تحقيق أفضل النتائج وهو ما تم بفضل لله وتوفيقه.

 ما طموحاتك و التخصص الذي تتمنى التوجه إليه مستقبلا ؟ 

أطمح أن أواصل التفوق في المرحلة الثانوية والنجاح في شهادة البكالوريا بمعدل يسمح لي ولوج كلية الطب. 

ختاما ما هي النصيحة التي توجهها للتلاميذ المقبلين على هذه الشهادة العام المقبل؟

نصيحتي لهم هي ضرورة الجد والاجتهاد على مدار السنة من خلال تنظيم أوقات المراجعة والاكثار من حل التمارين والدورات السابقة للتعود على الطريقة الصحيحة في الحل. 

 كلمة أخيرة .

 أتقدم بشكري لكل من كان سببا في تحقيق هذه النتائج وفي مقدمتهم الدولة الجزائرية ممثلة في وزارة التربية الوطنية التي فتحت لنا ابواب المدارس للتسجيل بها ومزاولة دراستنا ، وكذلك الشكر موصول لطاقم متوسطة ” محمد الشريف بن عكشة ” .

 أخبار عين وسارة / اسماعيل.ر

DSC_0038

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.