حوار مع حنيش المسعود متصدر قائمة الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء للمجلس الولائي بالجلفة لمحليات 23 نوفمبر

wait... مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 9:15 مساءً
حوار مع حنيش المسعود متصدر قائمة الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء للمجلس الولائي بالجلفة لمحليات 23 نوفمبر

تبعا للقاءات التي نجريها مع عدد من المترشحين للانتخابات المحلية المزمع اجراؤها يوم 23 نوفمبر المقبل استقبلنا اليوم متصدر قائمة الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء السيد ” حنيش المسعود ” الذي فتح لنا بيته وقلبه من أجل التعرف عليه وعلى برنامجه.

أخبار عين وسارة : بداية نريد أن يُقدم المترشح حنيش المسعود  نفسه.

حنيش المسعود : حنيش المسعود  من مواليد 16 أوت 1951 بعين وسارة بحي ذراع النيشان  أحد أعرق أحياء المدينة ، زاول دراسته الابتدائية بمدرسة الذكور البشير الإبراهيمي من سنة 1958 إلى غاية 1964

درس السنة أولى متوسط بثانوية بن شنب بالمدية بين سنتي 1965/1966 ثم انتقل لثانوية فخار لمواصلة الدراسة بها من السنة الثانية متوسط وإلى السنة النهائية بين سنتي 1966/1971

تدرج في حياته المهنية بين مساعد مربي بثانوية فخار عبد الكريم بين سنتي (1972 -1973) ليصبح بعد ذلك أستاذ لمادة اللغة الفرنسية بمتوسطة الفلاحية ( بن باديس حاليا ) لموسم واحد 1973/1974 وبعدها عمل كأستاذ بمتوسطة سي لحواس لموسم واحد 1974/1975 وفي سنة  1975 التحق بالجيش الشعبي الوطني لأداء الخدمة الوطنية إلى غاية ماي 1977.

اشتغل بمؤسسة سوناطراك  مركز تعبئة الغاز كمسؤول إداري من سنة 1977 حتى سنة 1985 ليتم تحويله بعد ذلك إلى نفطال من سنة 1985 إلى غاية سنة 2000 كمسؤول إنتاج ليتسلم فيما بعد إدارة مركز نفطال للوقود من سنة 2001 حتى سنة 2002.

كما تم انتخابه كأمين عام للنقابة UGTA لمركز نفطال بين سنتي 1978/1986.

كما شارك أيضا  في إدارة فريق  شباب عين وسارة الذي كان يلعب ضمن صفوفه و قائدا له بين سنتي 1971/1975 ن حيث تدرج في ادارة الفريق من منصب أمين عام من سنة 1984 إلى سنة 1987 ليصبح  بعدها رئيسا للفريق إلى غاية 1992 وهي الفترة التي شهدت صعود الفريق إلى القسم الوطني الثاني أين كان يلعب بجوار أكبر الأندية الجزائرية مثل ASO-CSC-USMB-WAT

وقد تخلل حياته المهنية العمل السياسي حيث كان عضو بالمجلس المنتدب في بلدية عين وسارة من 1992 إلى غاية 1995, المجلس الذي أبى إلا أن يستعيد ذكرياته مع هذا الرجل ليتسلم مقاليد رئاسة المجلس الشعبي البلدي من سبتمبر 2002 إلى غاية 2007.

وحاليا أنا متقاعد ومتفرغ للمطالعة

أخبار عين وسارة : لماذا اخترتم الإتحاد من اجل النهضة والعدالة والبناء للترشح ضمن قوائمه؟

حنيش المسعود : اختيار الإتحاد من اجل النهضة والعدالة والبناء كان عن قناعة تامة رغم توفر خيارات اخرى وعروض جاءتني من تشكيلات سياسية أخرى للترشح ضمن قوائمها للمجلس البلدي والولائي ولكن استقر الرأي في الأخير على تصدر قائمة الاتحاد ، كوني كنت مرشح حركة الاصلاح للمجلس البلدي بعين وسارة سنة 2002 وعن سابق نضال تحت لوائها بقيادة الشيخ عبد الله جاب الله.

 أخبار عين وسارة : ماهو تقييمك المبدئي لسير الحملة الانتخابية في أسبوعها الأول  وما هو خطابك للمواطن ؟

حنيش المسعود : الحملة الانتخابية شارفت على الانتهاء والحمد لله سارت في ظروف حسنة ولم تعرف تجاوزات تستحق الذكر ، حيث كان برنامجنا في تسيير حملتنا الانتخابية بعقد لقاءات جوارية بشكل يومي يتم من خلالها التقرب من المواطن وعرض أفكارنا وبرنامج الاتحاد وقد كانت مجمل لقاءاتنا مثمرة بفضل التجاوب الذي لمسناه ممن كنا نتحدث اليهم مع ملاحظة بسيطة وهي ان اهتمام المواطنين كان مركز بشكل كبير على انتخابات المجلس الشعبي البلدي.

اما خطابنا للمواطن فكنا نبسط له مشاكل الولاية المعروفة من بطء عجلة التنمية الى مختلف النقائص التي تؤثر مباشرة على الحياة اليومية للمواطن ونسعى لإيصال حلول واقعية بالمجلس الشعبي الولائي.

أخبار عين وسارة : ماذا سيقدم حنيش المسعود لعين وسارة وعموم الجلفة في حال تم انتخابكم وكنتم ضمن أعضاء المجلس الشعبي الولائي؟

 حنيش المسعود : بصفتي متصدرا لقائمة المجلس الشعبي الولائي فأنا أمثل كل بلدياتها وسكانها وساكون صوت المواطن من قطارة جنوبا إلى عين وسارة شمالا ومن حاسي فدول غربا إلى عين افقة شرقا ، حيث سأعمل بجهد للدفع بعجلة التنمية في شتى مجالاتها برفع الانشغالات والدفاع عنها وبصفتي مرشحا عن مدينة عين وسارة فطبعا اسعى ان امنح ثقلا وحضورا قويا للمنطقة في المجلس الشعبي  الولائي وهو ما كان غائبا في سابق العهدات.

 أخبار عين وسارة : ابتعدتم عن الساحة السياسية لمدة 10 سنوات فكيف كنتم تلاحظون مسار التنمية بولاية الجلفة ؟

حنيش المسعود : والله من الناحية السياسية كنت وككل الجزائريين متابعا للوضع  اما من الناحية التنموية فأظن انه كان هنالك تفاوت بين القطاعات فمنها ما اخذ حقه ومنها ملا يزال مهملا ، ويتطلب ارادة حقيقية بتظافر الجهود للدفع بعجلة التنمية في ظل الأزمة الاقتصادية التي أدت للتفكير بجدية في ايجاد بدائل لمداخيل البترول والتوجه الجدي للاستثمار.

أما بخصوص ولاية الجلفة فيجب اولا اخذ طبيعة المنطقة بعين الاعتبار فولايتنا تعتبر ولاية فلاحية ورعوية اذا يجب تصويب الاهتمام لمشاريع تخص القطاعات سابقة الذكر مع عدم اهمال القطاع الصناعي.

أخبار عين وسارة : ماهي الرسالة التي توجهها لمواطني ومواطنات الجلفة بصفة عامة وعين وسارة بصفة خاصة ؟

حنيش المسعود : نتمنى ان يكون المواطن حاضرا بقوة يوم 23 نوفمبر لأنها فرصته الأكبر ليمارس سلطته وحقه القانوني في اختيار ممثلية في المجالس وان يختار عن قناعة من يمثله أحسن تمثيل  بعيدا عن المصالح الشخصية الضيقة.

وإذا وجد فينا الخيار الأفضل فلينتخب على القائمة رقم ” 24 “.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.