سقوط طائرة عسكرية بالقرب من مطار بوفاريك العسكري واستشهاد 257 راكبا.

wait... مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 أبريل 2018 - 10:27 مساءً
سقوط طائرة عسكرية بالقرب من مطار بوفاريك العسكري واستشهاد 257 راكبا.

تحطمت طائرة عسكرية بالقرب من مطار بوفاريك العسكري بالبليدة، لحظات بعد إقلاعها، وحسب المعلومات المتوفرة، فإن الطائرة من نوع “اليوشين” تحطمت بمنطقة بني مراد غير بعيد عن مطار بوفاريك لحظات قليلة بعد إقلاعها ،  وحسب شهود عيان، فإن النيران اشتعلت في الطائرة قبل سقوطها، واستطاع قائدها تحويل مسارها لتسقط في منطقة غير آهلة بالسكان.

واستنادا لمصادر فإن الطائرة العسكرية كانت ستضمن رحلة بين  بوفاريك وبشار وتندوف.

هذا وقد بلغت حصيلة تحطم طائرة النقل العسكرية، صباح اليوم الأربعاء، ببوفاريك (ولاية البليدة)، 257 راكبا من بينهم 10 من طاقم الطائرة، حسب مصدر من وزارة الدفاع الوطني.

وبهذه الفاجعة الاليمة قرر رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الأربعاء، حدادا وطنيا لمدة ثلاثة أيام على إثر تحطم طائرة تابعة للقوات الجوية للجيش الوطني الشعبي ببوفاريك (البليدة)، حسب بيان لرئاسة الجمهورية.

كما ستقام صلاة الغائب على أرواح شهداء حادثة سقوط الطائرة العسكرية ببوفاريك بولاية البليدة عقب صلاة الجمعة القادمة في كافة مساجد الجمهورية، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف.

للعلم فغن قائد الطائرة العسكرية التي وقعت صبيحة اليوم ، و هو اسماعيل دوسان من مواليد 1972 و مسقط رأسه بدائرة عين لحجل بولاية المسيلة، و الشهيد اسماعيل دوسان يحمل رتبة مقدم و هو أب لثلاث بنات.

وعلى اثر هذا المصاب الجلل يتقدم طاقم الجريدة الالكترونية ” أخبار عين وسارة ” بتعازيهم الخالصة لعائلات الشهداء ، سائلين المولى عزوجل أن يتغمدهم برحمته الواسعة ويلهم أهلهم وذويهم جميل الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون.

نقلا عن و.ا.ج وجريدة الخبر

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.