والي الجلفة ” حمنة قنفاف ” يُعاين مشروع مجمع صناعي لإنتاج غبرة الحليب ببلدية القرنيني.

wait... مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 15 مايو 2018 - 8:10 مساءً
والي الجلفة ” حمنة قنفاف ”  يُعاين مشروع مجمع صناعي لإنتاج غبرة الحليب ببلدية القرنيني.

قام  السيد ” قنفاف حمنة ” والي ولاية الجلفة خلال الاسبوع المنصرم رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي والسلطات المحلية المدنية ، الأمنية والعسكرية بزيارة ميدانية لبلدية القرنيني أين عاين شركة EURL AGRICOL MED indust ، وقد سمحت هذه الزيارة لصاحب هذه المستثمرة بتقديم شرح تفصيلي عن مشروعه أمام الحضور مشيرا إلى أنه قام بتمويله ذاتيا ومتابعة مراحله الثلاث بصفة شخصية بداية بمرحلة إنتاج المواد الخاصة بتغذية الأنعام ،وكذا تربية الأبقار ،إلى مرحلة تحويل الحليب ، موضحا أهداف هذا المشروع والمتمثلة أساسا في بناء مجمع صناعي لإنتاج غبرة الحليب حيث أن نسبة إنتاجه تعدت 135 مليون لتر من الحليب يوميا ، وأنه سيسعى مستقبلا الى رفع نسبة الإنتاج الوطني بمادة الحليب ومنه إلى تقليص فاتورة استيراد هذه المادة ، كما تطرق صاحب المشروع في معرض حديثه  الى فكرة تحسين نوعية الأعلاف بغية ضمان تغطية ذاتية لتربية 15 ألف بقرة،بالإضافة إلى خلق محيطات فلاحية مقدرة ب : 5 هكتارات و تقسيمها على شباب البلدية سعيا منه الى انعاش هذه المنطقة وتشجيع شبابها للاهتمام بالفلاحة ، و تجسيدا لمشروعه هذا قام المستثمر بإنشاء شركة الهضاب مهامها ضمان تكوين للفلاحين و تجهيز الحضائر لهم ، لإقتناء الأبقار للمستفيدين مع الأعلاف ، المتابعة الصحية لقطيع الأبقار .

وتأكيدا لما سبق فقد أشار السيد مدير المصالح الفلاحية للولاية بأن نسبة إنتاج الحليب تقدر بـ : 2 % وأن نسبة المساحات غير المستغلة تقدر بـ 67%  ومن خلال هذا المشروع الطموح أكد المدير أن نسبة الإنتاج سترتفع إلى 25% بعد إنجازه.

 من جانبه أكد والي الولاية في كلمته بالمناسبة على همية هكذا مشاريع والتي تأخذ صبغة الوطنية  وليست المحلية فقط كونه يمس الأمن الغذائي الوطني   ويقلل من فاتورة الإستيراد لهاته المادة إضافة إلى أهميته المحلية لأنه سيساهم في القضاء على البطالة و خلق ثروة فعلية في مجال الفلاحة.

ونظرا للأهمية الإقتصادية و الإجتماعية لهذا المشروع فقد أمر السيد الوالي بإيلاء عناية خاصة له و أوصى مدير المصالح الفلاحية للولاية بإنشاء لجنة تضم جميع المعنيين تهدف إلى المتابعة و السهر على تجسيد جميع مراحل هذا المشروع الذي سيكون محل متابعة شخصية من طرفه .

خلية الاعلام لولاية الجلفة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.